الغنوشي يدعو رئيس الجمهورية لعقد اجتماع ثلاثي لتلاشي الصراع بينهم

Ahmed21 فبراير 2021آخر تحديث :
الغنوشي يدعو رئيس الجمهورية لعقد اجتماع ثلاثي لتلاشي الصراع بينهم

دعا رئيس البرلمان التونسي “راشد الغنوشي” رئيس الجمهورية “قيس سعيد” لعقد اجتماع عاجل للرئاسات الثلاثة من أجل تلاشي الصراع بينهم وإيجاد حل للأزمة السياسية التي تمر بها تونس”.

جاء ذلك خلال رسالة من الغنوشي إلى سعيد، اقترح فيها عقد لقاء يجمع بين رئيس الوزراء، هشام المشيشي، ورئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، ورئيس الجمهورية، قيس سعيد، وذلك بعد أسابيع من أزمة سياسية حادة بدأت بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي لـ5 وزراء ممن وافق عليهم البرلمان التونسي في تصويت يناير 2021، واستبدلهم بـ5 اخرين.

وكان البرلمان التونسي برئاسة، راشد الغنوشي قد عقد جلسة في 26 يناير الماضي مُخصصة للتصويت على تعديل وزاري مُثير للجدل أعلنه رئيس الحكومة هشام المشيشي في السادس عشر من ذات الشهر، والذي رأى الأخير أن التعديل الوزاري المقترح “يأتي بعد تقييم موضوعي” قام به كرئيس للحكومة طبقا لما يخوله له الدستور من صلاحيات للهيكلة الحكومية.

وكان سعيد قد أرسل الأسبوع الماضي، كتابا محررا بخط يده إلي المشيشي لتذكيره بجملة من المبادئ المتعلقة بضرورة أن تكون السلطة السياسية في تونس معبرة عن الإرادة الحقيقية للشعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.