كييف تعلن تفاصيل أول مكاسبها ضد القوات الروسية في دونيتسك

Ahmed14 يونيو 2023آخر تحديث :
كييف تعلن تفاصيل أول مكاسبها ضد القوات الروسية في دونيتسك

كشفت أوكرانيا الأحد الماضي، عن نجاح جيش بلادها في استعادة ثلاث قرى في منطقة دونيتسك (شرق)، ليحقق بذلك أول مكاسبه ضدّ قولت الدب الروسي في هذا الجزء من جبهة القتال.

وبعد مرور عدة شهور من الترقب، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن بدء عمليات هجومية ودفاعية مضادة دون أن يوضح ما إذا كانت عملية طويلة الأمد.

استعادة 3 قرى في دونيتسك

كشفت القوات التابعة لحرس الحدود الأوكراني عن رفع العلم الأوكراني مرة أخرى على قرية نيسكوشن في منطقة دونيتسك، وتم نشر مقطع فيديو لقوات أوكرانية وهي تعلن سيطرتها على القرية، إلى جانب إعلان القوات البرية تحرير قرية بلاغوداتني على يد اللواء 68 الشجعان.

وحسب قوات حماية جبهة تافري فإن القوات قامت بأسر جنديين روسيين ومقاتلين انفصاليين موالين لموسكو داخل القرية التي تقع عند أطراف منطقتي دونيتسك وزابوريجيا في جنوب شرق أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن إعلان كييف عن هذه المكاسب الأولى جاء بينما أعلن مسؤولون أوكرانيون، عن مقتل سبعة أشخاص، بينما لا يزال 35 شخصًا في عداد المفقودين جراء الفيضانات التي ضربت المنطقة إثر تدمير سد كاخوفكا، والتي تم وصفه بأنه “أسوأ كارثة بيئية منذ تشيرنوبيل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.