مباحثات مصرية عراقية بشأن مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق

Ahmed31 مايو 2023آخر تحديث :
مباحثات مصرية عراقية بشأن مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق

تسعى مصر إلى دعم استقرار العراق؛ لذا فهي تعقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع المسؤولين العراقيين، فضلًا عن التبادل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه بحث مع عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي الأحد الماضي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن شكري شدد على أن مصر ستسمر في دعم العراق واستقراره.

وتابع أبو زيد، أن الوزير المصري بحث مع نظيره العراقي، ضرورة عقد اجتماعات في أقرب وقت بقيادة رئيس وزراء البلدين لدفع عجلة التعاون على مستوى جميع المجالات.

واستطرد المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية المصري والحكيم أعربا عن مساهمة الشركات المصرية في جميع فرص إعادة إعمار العراق.

وتابع: “الوزير شكري وضح أن الشركات المصرية لديها خبرة واسعة في مشروعات إعادة الإعمار والمشاريع القومية؛ لذا فهي ستتيح للعراق الوصول إلى أعلى مستويات التقدم في المشاريع التي تريدها أن تشارك فيها في غضون الفترة القليلة المقبلة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.