مفاجأة بالعلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا.. تعرف على التفاصيل

Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث :
مفاجأة بالعلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا.. تعرف على التفاصيل

قالت الرئاسة المصرية الثلاثاء الماضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان ضرورة عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فضلًا عن أنه سيتم فتح السفارات وإعادة السفراء لكلا السفارتين.

وأضافت الرئاسة المصرية، في بيان لها الثلاثاء، أنه تم التباحث بين الرئيسين في اتصال هاتفي: “الرئيس السيسي هنأ أردوغان بإعادة انتخابه رئيسًا لتركيا مرة أخرى، وأكد على ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

ونوه البيان، بأنه تم بحث علاقة التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف الأصعدة، فضلًا عن العودة الفورية للسفراء بين البلدين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية لولاية ثانية.

فيما فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئاسة تركيا لولاية ثانية بعد حصوله على نسبة تصويت 52%، وذلك في جولة الإعادة التي كانت بينه وبين خصمه كليجدار أوغلو، والذي حصل على نسبة تصويت لم تتعد 48%، ما جعله يفوز بولاية ثانية لرئاسة تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.