اليمن: ما يقرب من 15 ألف شخص تأثروا بالحرب في مآرب

Ahmed
2021-03-03T20:09:56+03:00
أخبار اليمن
Ahmed3 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 8:09 مساءً
اليمن: ما يقرب من 15 ألف شخص تأثروا بالحرب في مآرب

نشرت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء إحصائية جديدة تكشف عن محصلة الحرب التي أطلقتها جماعة الحوثي في محافظة مآرب، والتي تفيد بخروج حوالي 14 ألف و413 شخصًا من منازلهم.

وكشفت وحدة مخيمات النازحين في مآرب بأنه في الفترة من 7 إلى 28 فبراير، غادر أكثر من 2000 أسرة منازلهم متوجهين إلى الضواحي والمناطق المجاورة لمآرب، كما توجه البعض إلى مديرية الوادي ومحافظة صرواح.

ونتيجة لذلك طالبت وحدة المخيمات المنظمات الدولية والدول الداعمة لليمن بالتدخل لإنقاذ حياة هؤلاء الأشخاص، حيث أنهم يحتاجون للإغاثة والتخفيف من معاناتهم، حيث أن مقومات الحياة شبه معدومة لديهم، ومعظمهم من فئات كبار السن والنساء والأطفال.

كما دعت الأمم المتحدة بضرورة الضغط على الحوثيين لوقف هجماتهم التي بدأت منذ مطلع يناير الماضي، وحثهم على وقف هجماتهم على مخيمات النازحين في مآرب لعدم اضطرارهم إلى مغادرة منازلهم مجددًا.

وفي وقتٍ سابق، حذرت الحكومة اليمنية من حدوث كارثة وقوع كارثة خطيرة إذا استمرت هجمات جماعة الحوثي وهجماتهم المتكررة الذين يطلقونها على محافظة مآرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.