إيلون ماسك يخسر 27 مليار دولار في 6 أيام

Ahmed8 مارس 2021آخر تحديث :
إيلون ماسك يخسر 27 مليار دولار في 6 أيام

تكبد “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، خسائر تقدر بنحو 27 مليار دولار، لينخفض بذلك إلى المركز الثاني في قائمة أغنياء العالم بثروة تقدر بحوالي 156.9 مليار دولار.

وجاءت تلك الخسارة منذ يوم الاثنين الماضي، نتيجة ترك بعض المستثمرين لأسهمهم التكنولوجية في شركة تسلا، حيث انخفض أمس الجمعة مؤشر ناسداك 100 لثالث أسبوع، وجاء ذلك التآثر بسبب تآثر عملة “البيتكوين ” بعمليات البيع في الفترة الأخيرة.

جدير بالذكر أعلنت شركة تسلا في فبراير أنها قفزت بأرباحها 1.5 مليار دولار من العملة “بيتكوين” حيث حصد ماسك 15 مليار دولار بعد تغريدة نشرها على تويتر حول أن اسعار البيتكوين تبدو مرتفعة بالفعل

وفي وقتٍ سابق، ارتفعت أسهم شركة تسلا بمقدار 743% في 2020، مما زاد ذلك بأرباح ماسك وجعله يحصل في يناير على لقب “أغني رجل في العالم” متجاوزًا جيف بيزوس.

وكان سبب ذلك الارتفاع في أسهم تسلا، هو بدء عهد جديد للطاقة النظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية تحت رعاية الرئيس “جو بايدن” الذي يدعم تقنيات الحفاظ على البيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.