حيلة ذكية من بريطانيا لتجنب إغلاق فرع بنك سيليكون فالي الأمريكي.. اعرف التفاصيل

Ahmed13 مارس 2023آخر تحديث :
حيلة ذكية من بريطانيا لتجنب إغلاق فرع بنك سيليكون فالي الأمريكي.. اعرف التفاصيل

تسعى بريطانيا إلى الابتعاد عن الخسارة التي قد تتعرض لها العديد من الدول بعد إعلان بنك سيليكون فالي الأمريكي إفلاسه وإغلاق أبوابه، حيث إنها تتواصل مع شريك عربي بمنطقة الشرق الأوسط لشراء فرع البنك.

وأكد تقرير لإحدى الصحف البريطانية، يوم أمس الأحد، أنه تقدم لشراء فرع بنك سيليكون فالي الأمريكي في المملكة المتحدة العديد من العملاء، لكن الأقرب لشراء الفرع هو شريك من الشرق الأوسط يتوقع أن يكون الإمارات.

يذكر أن جهات الرقابة الأمريكية كانت قد أغلقت بنك سيليكون فالي بعد انهياره وفشله في تعويض الخسائر المالية بجانب عجزه عن تلبية عمليات سحب الأموال المفاجأة التي قام بها عملائه.

ويشار إلى أن عمليات السحب المفاجأة للعملاء أدت إلى إعلان البنك رسميًا إفلاسه، في صباح الجمعة الماضية؛ ليصبح تحت سيطرة المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع في الولايات المتحدة.

فيما أكدت مصادر مطلعة في بريطانيا على عملية بيع فرع البنك أن المشتري المحتمل لفرع سيليكون فالي في بريطانيا هي شركة ثرية بمنطقة الشرق الأوسط يوجد مقرها في دولة الإمارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.