الأمم المتحدة: اليمن يقترب من نقطة اللاعودة

Ahmed
2021-03-18T19:37:20+03:00
أخبار اليمن
Ahmed18 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 18 مارس 2021 - 7:37 مساءً
الأمم المتحدة: اليمن يقترب من نقطة اللاعودة

قال منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية”ديفيد جريسلي”بأن اليمن يقترب من نقطة “اللاعودة”، مشددًا على ضرورة الأخذ باختيارات صحيحة حتى لا يصل اليمن إلى أسوأ مجاعة في العالم، وجاء تصريحه ذللك في موقع أخبار الأمم المتحدة.

وجاء ذلك تزامنا مع إصدار خطة الإستجابة الإنسانية لليمن من قبل فريق العمل الإنساني بالأمم المتحدة، والتي تقدر بحوالي 3.85 مليار دولار لإنقاذ حياة 16 مليون شخص في اليمن منها 12 مليون في حاجة شديدة للمساعدة.

ودعا جريسلي الدول المانحة لضرورة تقديم مزيد من المساعدات لليمن، حيث أن الوضع لا يحتمل الإنتظار، وأن المانحون ليس لديهم سوى خيارين إمّا التمويل لإغاثة الدولة، أو مشاهدة اليمن وهو يهوى إلى مجاعة خطيرة.

وتركز أهداف خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2021 على ثلاثة أهداف رئيسين وهم: منع المجاعات والحرض على التغذية الجيدة، حماية المدنيين ومنع تفشي المرض بينهم.

والجدير بالذكر أن مؤتمر للمانحين الذي عُقد في مطلع الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة قد نادى بتوفير 3,85 مليارات مساعدات لليمن، ولكن المساعدات بلغت في النهاية 1.7 مليار دولار فقط مقدمة من 100 دولة وجهة مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.