هجمات جماعة الحوثي تلاحق النازحين في مآرب

Ahmed
2021-03-31T03:07:25+03:00
أخبار اليمن
Ahmed31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 3:07 صباحًا
هجمات جماعة الحوثي تلاحق النازحين في مآرب

أطلقت جماعة الحوثي قذائف مدفعية اليوم الثلاثاء، على ثلاثة مخيمات للنازحين في محافظة مآرب الواقعة في شمال شرق اليمن، حيث شنوا هجوما على مخيمات (الخير، الميل، ذات الري).

وأسفر عن ذلك الهجوم حدوث أضرارًا جسيمة، كما نتج عنه مقتل العشرات من المدنيين وإصابة آخرين من بينهم أطفال ونساء، واضطر الكثير من النازحين إلى مُغادرة المخيمات قاصدين الذهاب إلى مناطق أخرى أكثر أمانًا.

ونددت وزارة الخارجية اليمنية في بيان تلك الهجمات من جماعة الحوثي على النازحين، واصفة إياها بـ “المتكررة والممنهجة”، كما حذرت أن تلك الاعتداءات لا تتماشى مع محاولات منظمات المجتمع الدولي وجهودها في حل الأزمة الإنسانية في اليمن، والحرص على عدم تفاقم الاوضاع.

وحسب البيانات الحكومية، فإن محافظة مآرب اليمنية تضم 2 مليون و231 ألف شخص أي بما يعادل 318 ألف أسرة قصدوا المنطقة منذ اندلاع الحرب في عام 2016، كما تكشف الاحصائيات أن الهجمات الصاروخية على المخيمات من جماعة الحوثي تركت وراءها فيما يفوق 1580 على مدار السنوات الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.