اليمن تخصص أولى دفعات اللقاح للكوادر الطبية

Ahmed
2021-04-02T06:46:52+03:00
أخبار اليمن
Ahmed2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 6:46 صباحًا
اليمن تخصص أولى دفعات اللقاح للكوادر الطبية
 

قال وزير الصحة اليمنية قاسم بحيبح يوم أمس الخميس في تغريدة له على حسابه على تويتر، أن الدفعة الأولى التي وصلت من لقاح كورونا أمس، سوف يتم إعطاءها للكادر الطبي الموزعين في أنحاء المستشفيات والمراكز الصحية بمحافظات الدولة المختلفة.

وأشار بحيبح أن الأولوية ستكون للأطباء لأنهم أكثر تعرضًا للإصابة بالفيروس كونهم في احتكاك دائم مع المرضى، وأضاف بأن باقي فئات الشعب سوف يحصلون على التطعيم من الدفعات القادمة التي سوف تصل قريبًا من اللقاح.

والجدير بالذكر أن منظمة اليونيسيف أعلنت امس أن اليمن تسلمت أمس 360 ألف جرعة من لقاح “استرازينيكا”، الذي وصل من معهد المصل الهندي إلى مطار عدن الدولي وأشاروا بان تلك الخطوة جاءت لحماية أرواح المدنيين والحرص على وقايتهم من الإصابة بالفيروس.

كما دعت وزارة الصحة اليمنية الكوادر الطبية بسرعة تسجيل أسماءهم في الإدارة الصحية للوزارة، وسوف يتم توزيع الأسماء على مكاتب الوزارة المختلفة وإخطارهم بمواعيد التطعيم.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا قد أعلنت حالة الطوارئ وحظر التجول في معظم المحافظات بسبب موجة الإصابات العالية التي تشهدها البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.