اليمن تقر موازنة حكومية جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

Ahmed13 أبريل 2021آخر تحديث :
اليمن تقر موازنة حكومية جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، بانه تم اعتماد موازنة جديدة في البلاد، وذلك في إطار مواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، حيث تم تخصيص مبلغ 5 مليار ريال، وذلك عقب اجتماع الحكومة بتقنية الفيديو كونفرانس برئاسة معين عبدالملك.

وسوف يتم بموحب هذه الميزانية العمل على توفير الملابس الوقائية وادوات السلامة للكوادر الطبية، بالاضافة لتوفير الادوية والاجهزة الطبية اللازمة للمرضى المصابين بالعدوى.

وسوف يخصص منه مبلغ من اجل تمويل مراكز العزل ورواتب الاطباء لضمان عدم وجود أي تقصير من أي جهة.

وتاتي المساعدة الحكومة تزامنًا مع زيادة أعداد الإصابات والوفيات في اليمن، وذلك في مختلف المحافظات والمناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة اليمنية، حيث شددت السلطات المحلية على ضرورة توفير كافة الاحتياجات، واتخاذ كل الاجراءات اللازمة للتقليل من حدة الوباء.

وفي نفس السياق، طالبت الحكومة بضرورة نشر الوعي بين الناس لتعريفهم بالخطوات الذي يجب عليهم اتباعها، خاصة مع بدء شهر رمضان المبارك.

ويذكر أن اليمن تعاني من افتقار للمواد الطبية ونقص في الرعاية الصحية وانابيب الاكسجين التي يحتاج لها المرضى اثناء فترة العلاج.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.