ابتكار منظومة جديدة للسيارات ذاتية القيادة

Ahmed
أخبار التكنولوجيا
Ahmed5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 3:57 مساءً
ابتكار منظومة جديدة للسيارات ذاتية القيادة

قام مجموعة من الباحثين في ألمانيا بجامعة ميونخ بابتكار منظومة مطورة تستخدم في السيارات ذاتية القيادة، وذلك من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة في حال حدث أي موقف مفاجئ أثناء القيادة.

وقام فريق العلماء بتطوير تلك الخاصية بالتعاون مع شركة السيارات العالمية الألمانية BMW، وهى عبارة عن نظام ذكاء اصطناعي يطلق إنذارًا قبل يبع ثواني من حدوث أي مشكلة لا يستطيع نظام الذاتي القيادة أن يتعامل معها، ويتطلب تدخل السائق لحله.

ويصل دقة هذا النظام عند إجراء الاختبارات عليه لنحو 85%، وهو مزود بحوالي 2500 مشكلة مدرجة في آليته من أنواع المشكلات التي تتطلب دخول عامل بشري ليحلها.

وقال إحدى أعضاء فريق الدراسة، إيكهارد شتاينباخ، أن المميز في تلك الخاصية هو أنها لا تأبه بطريقة تفكير السيارة، وتركز فقط على تحليل بيانات الطريق لرصد أي موقف خطير على وشك الحدوث، مضيفًا بأن هذا يختلف جميع الأنظمة ذاتية القيادة التي يتم العمل بها حاليا والتي تركز بشكل أكبر على تدريب السيارات لفهم حركة السير والمرور المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.