العقيلي: 8 آلاف شخص ضحايا الألغام في اليمن

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 10:53 مساءً
العقيلي: 8 آلاف شخص ضحايا الألغام في اليمن

صرح ركن أمير العقيلي مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، بأن المواقع التي قام بتحريرها الجيش اليمني في منطقة تعز مليئة بالعبوات الناسفة والألغام المتفجرة، حيث زرعتها جماعة الحوثي قبل انسحاب قواتهم منها.

وأشار العقيلي أن فريق البرنامج الوطني نجح في نزع نحو 689 ألف لغم وعبوة ناسفة منذ خمس سنوات، مؤكدًا على نجاح البرنامج في حملة التوعية بخطورة الألغام التي استجاب لها 1413000 يمني.

يأتي ذلك التصريح تزامنًا مع بيان أصدره مشروع مسام أمس الأربعاء، والذي يفيد بنجاح البرنامج في إزالة فيما يفوق 230 ألف لغم في أكثر من تسع محافظات يمينة أبرزهم مآرب والجوف وتعز والبيضاء، وذلك على مدار 36 شهرًا عمل خلالها البرنامج في اليمن.

وأشار العقيلي بأن الألغام حصدت أرواح أكثر من 8 ألآف مدني من بينهم نساء وأطفال، كما أسفرت عن وفاة 61 عامل في البرنامج الوطني لنزع الألغام، بالإضاقة إلى 5 خبراء دوليين في مشروع مسام السعودي.

ووثق المرصد اليمني أنه منذ بدء العام الجاري وحتى الآن، لقى 26 مدنيًا مصرعهم بينما أُصيب 25 آخرون بسبب انفجارات الألغام المدفونة في أراضي اليمن المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.