روبوت على شكل كلب توجه المكفوفين في طريقهم

Ahmed
2021-04-13T19:07:54+03:00
أخبار التكنولوجيا
Ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 7:07 مساءً
روبوت على شكل كلب توجه المكفوفين في طريقهم
 

قام مجموعة من الباحثين في أمريكا، بتطوير روبوت مزود بنظام إرشاد من شأنه أن يساعد المكفوفين في السير في الطرق التي تشتمل على عقبات مختلفة.

ويأخذ ذلك الروبوت شكل الكلب، حيث أن له أربعة أرجل، وبرغم أنه لا يمتلك الجانب العقلي والاجتماعي الموجودة في حيوان الكلب الحقيقي، إلا أنه سيساهم بشكلٍ كبير في التقليل من نفقة تدريب الكلاب المرشدة.

وتتضمن آلية عمل الروبوت بأنه يقوم بتحديد النقطة أو الوجهة التي سيصل إليها، ويقوم على إثر ذلك برسم مسار بسيط مع مراعاة كافة المعوقات التي قد تقابله أثناء طريقه.

وقال عالم الروبوتات زهونج يو لي، بأن تدريب هذه الكلاب الميكانيكية بإمكانه أن يصبح أكثر تطورًا في المستقبل، حيث يمكن للأشخاص المكفوفين إقران الروبوت الخاص بهم مع هواتفهم المحمولة، والتي سوف تقوم بنقلهم تلقائياً للموقع الذي يريدونه عبر نظام GPS.

وأضاف لي بأن هذه الأجهزة سوف تصبح قريبًا في متناول للجميع، حيث قاموا بإجراءات تجربة مع الروبوت باصطحابه مع ثلاثة أشخاص معصوبي العينين في طريق مليء بالعقبات، ولاقت التجارب ناجحًا كبيرًا في كل مرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.