ناسا تؤجل اطلاق مروحية إنجنويتي بسبب عُطل فني

Ahmed
2021-04-11T22:35:20+03:00
أخبار التكنولوجيا
Ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 10:35 مساءً
ناسا تؤجل اطلاق مروحية إنجنويتي بسبب عُطل فني

صرحت وكالة ناسا الأمريكية اليوم الأحد، بأنه تم تاجيل موعد اطلاق المروحية الصغيرة “إنجنويتي”، والتي كان من المقرر إطلاقها اليوم لتُحلق فوق سطح كوكب المريخ.

وجاء ذلك التأجيل بسبب وجود مشكلة تقنية تم اكتشافها أثناء إجراء الاختبارات الأخيرة للطائرة قبل التحليق، واحتمالية حدوث خلل محتمل إذا ما استكملت عملية الانطلاق.

وأشارت ناسا بأن الفريق التقني المختص يعمل الآن على فهم تفاصيل المشكلة، ومن ثم سوف يقوم بإعادة جدولة اختبار السرعة القصوى، مؤكدة بأن المروحية في حالة جيدة وآمنة، وتحتاج فقط لبعض التصلحيات.

جدير بالذكر أن طائرة ingenuit يصل وزنها إلي 1.8 كيلوجرام، وتبلغ تكلفتها نحو 85 مليون دولار، وهى أول طائرة هليكوبتر تصل إلى سطح المريخ، حيث هبطت على الكوكب الأحمر في 5 إبريل الماضي.

وتحمل الطائرة كاميرتين لتوثيق الرحلات وإرسال البيانات إلى مركز المراقبة الأرضي، وهى مصممة من أجل التعرف على كوكب المريخ واختبار تقينات المركبات الطائرة المستقبلة على الكواكب الأخرى.

وكانت ناسا قد وصفت عملية تحليق الطائرة لأول مرة بأنها “غير مسبوقة” وممتلئة بالكثير من المخاطر، وأنها سوف تساهم في التعرف على بيانات لا تُقدر بثمن حول كوكب المريخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.