الصناعات الالمانية : توقعات بانخفاض اقتصاد البلاد بنحو 3%

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed12 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 11:46 مساءً
الصناعات الالمانية : توقعات بانخفاض اقتصاد البلاد بنحو 3%

 

أعلن اتحاد الصناعات الألمانية، بأن توقعاته لنمو الاقتصاد الألماني قد انخفصت بنسبة 3% بعد أن كانت 3.5%، وذلك بسبب اجراءات الاغلاق العام التي تشهدها المانيا صاحبة أكبر اقتصاد بأوروبا.

كما أضاف الاتحاد بأنه من المرجح نمو صادرات ألمانيا في هذا العام إلى نسبة 8.5% بعد ان كانت 6%، وذلك بعد زيادة الطلب من دول كبرى منها الولايات المتحدة والصين، وأشار الاتحاد بأنه بحلول الخريف القادم سوف تنتهي كل القيود المفروضة على قطاع الصناعات التحويلية.

وفي ذات السياق، صرح الخبير الاقتصادي العالمي في معهد إيفو كلاوس فولرابه، أن الربع الاول من عام 2021 شوف يشهد ركودًا اقتصاديًا بألمانيا، حيث سيؤثر العزل سلبًا على المؤشرات الاقتصادية في البلاد، وكذلك بسبب التأخير في تسليم اللقاحات.

وكان مايكل هوثر مدير معهد الاقتصاد الألماني “آي دبيلو” قد قال في وقتٍ سابق بأن حالات الاغلاق المتلاحقة قد كلفت البلاد نحو 50 مليار يورو، كما أن المانيا ستتحمل نفس قيمة المبلغ في الربع الاول في 2021 بسبب تكرار الاغلاق العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.