السعودية تخفض 25% من قيمة تذاكر الأفلام المحلية

Ahmed12 أبريل 2021آخر تحديث :
السعودية تخفض 25% من قيمة تذاكر الأفلام المحلية

اتخذت السعودية قراراً بخفض أسعار تذاكر الأفلام المحلية التى تُعرض فى دور السينما السعودية بنسبة 25% وذلك بهدف دعم صناع السينما المحليين.

وكان ” ماجد القصبى ” وزير الإعلام السعودى قد أعلن عن هذا القرار فى تغريده عبر حسابه على ” تويتر “تشجيعا لمبادرة سمو وزير الثقافة، بدعم منتجي الأفلام السينمائية المحليين والفنانين وصناع المحتوى المحلي حيث كتب ” وافقنا قبل قليل في مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع على إعفاء الأفلام المحلية من أي مقابل مالي للهيئة على التذاكر، في مختلف صالات العرض في مناطق المملكة”.

وتجدر الإشارة إلى أن تذاكر دور العرض السعودية تتحمل رسوماً بقيمة 25% تفرضها الهيئة الحكومية السعودية وذلك بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة والتى تبلغ نحو 15% وبذلك يصل إجمالى قيمة التذكرة التى يشتريها زوار السينما السعودية لأكثر من 50 ريالاً (نحو 14 دولار).

يذكر أن السعودية افتتحت أول دار عرض سينمائى بها فى إبريل 2018، ومنذ ذلك الحين قامت عدة شركات عالمية ومحلية بالاستثمار فى هذا المجال، وانتشرت دور العرض فى عدة مدن سعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.