اليمن تبدأ توزيع لقاحات فيروس كورونا بالمحافظات

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed15 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 9:35 مساءً
اليمن تبدأ توزيع لقاحات فيروس كورونا بالمحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليمنية أمس الاربعاء، أنه يجري الآن توزيع حصص لقاح فيروس كورونا على 13 محافظة تتبع لسيطرة الحكومة في اليمن.

وأشار وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، بأن التطعيم يستهدف في البداية الكوادر الطبية لأنهم الفئات التي تواجه الفيروس في المقدمة، يليهم بعد ذلك الفئات الأخرى، مضيفًا بأن حملة توزيع اللقاح سوف تُشكل أهمية كبيرة في احتواء الموجة الجديدة من كورونا.

ويذكر أن الحكومة اليمنية استلمت في 31 مارس الماضي، أول دفعة من لقاحات كورونا ومستلزماتها، والتي تتضمن 360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا، وأكثر من مليون حقنة تستخدم في التطعيم، و13000 صندوق حافظ للقاحات.

ومن المقرر أن تحصل اليمن على إجمالي 1.9 مليون جرعة من اللقاح خلال العام الحالي، حيث قال ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن فيليب دواميل بأن الدفعة الأولى من اللقاحات تمثل خطوة حاسمة في مكافحة الفيروس في اليمن.

وكانت الحكومة اليمنية يوم الاثنين قد أقرت ميزانية بنحو 5 مليارات ريال لتمويل مراكز العزل، ومعالجة أي قصور في القطاع الطبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.