بعد 8 سنوات فقط من تأسيسه.. نيويورك سيتي بطلاً للدوري الأمريكي

Ahmed
أخبار الرياضة
Ahmed12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 2:55 صباحًا
بعد 8 سنوات فقط من تأسيسه.. نيويورك سيتي بطلاً للدوري الأمريكي

حسم فريق نيويورك سيتي لقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره بورتلاند تمبرز في المباراة التي جمعتهما يوم أمس السبت.

بدأ النهائي المرتقب في الولايات المتحدة على أرضية ملعب يانكي ستاديوم، وافتتح نيويورك التسجيل في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول الذي انتهى بتقدمه.

وفي الـ45 دقيقة الثانية حاول بورتولاند العودة في النتيجة لكن لم تُكلل مجهوداته بالنجاح، إلى أن جاءت اللحظة القاتلة وبينما يستعد السيتي للاحتفال أرسل فيليبي مورا الكرة إلى يسار الحارس جوناسون، مُعلنًا عن هدف التعادل لفريقه، لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية ويحسمها نيويورك سيتي بركلات الترجيح.

تأهل نيويورك سيتي إلى النهائي بعد إقصاء فيلادلفيا يونيون من نهائي دوري المؤتمر الشرقي الأمريكي بنتيجة هدفين لهدف يوم السبت الماضي، بينما تأهل بورتلاند تمبرز إلى الفينال بصفته بطل دوري المؤتمر الغربي الأمريكي.

جدير بالذكر أن فوز نيويورك سيتي باللقب جاء تكليلاً لنجاحات مجموعة سيتي فوتبول في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ما يقرب من تسع سنوات من تأسيس النادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.