ولي عهد السعودية يدعو إلى حل سياسي للأزمة اليمنية

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 4:59 مساءً
ولي عهد السعودية يدعو إلى حل سياسي للأزمة اليمنية

دعا الأمير محمد محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى ضرورة التوصل إلى حل سياسي، لإنهاء الصراع المستمر في اليمن منذ سنوات، خلال كلمة ألقاها بمناسبة انطلاق الدورة ال42 لقمة مجلس التعاون الخليجي يوم أمس الثلاثاء.

وعلى لسان ولي العهد السعودي، أكد على ضرورة وجود حل سلمي للحرب الدائرة في اليمن منذ 2015, مشيراً إلى أن بلاده لا تزال مستمرة في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعمل على حل النزاعات وإرساء الحوار بين الأطراف المعادية.

وتطرق بن سلمان للحديث عن العراق مشددا على أهمية إرساء الاستقرار هناك، لاستكمال الوحدة الخليجية على المستوى الاقتصادي، وفق رؤية والده الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.

وفي سياق منفصل وصل عدد من زعماء الدول الخليجية إلى الرياض مساء أمس الثلاثاء، ونشرت وسائل الإعلام مقاطع فيديو تظهر ولي العهد السعودي في استقبال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

جدير بالذكر أن الدورة ال42 لمجلس التعاون الخليجي جاءت بعد أقل من عام من استضافة قمة العلا في الدورة41 في يناير من العام الجاري 2021، ووقع خلالها كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر وقطر على اتفاقية إنهاء الخصومة التي استمرت أكثر من أربع سنوات منذ 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.