روسيا تُدين هجمات أنصار الله وتؤكد: لا حل عسكري في اليمن

Ahmed17 مارس 2022آخر تحديث :
روسيا تُدين هجمات أنصار الله وتؤكد: لا حل عسكري في اليمن

أدان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف هجمات جماعة أنصار الله الحوثية على مواصفها بمرافق مدنية تابعة للملكة العربية السعودية وشقيقتها الإمارات العربية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي جمع الثنائي الدبلوماسي بالعاصمة الروسية موسكو، إذا أكد وزير خارجية الإمارات على قلق بلاده إزاء التصعيد في اليمن، مُشيرًا إلى تخوفات دولته من أمتداد الأعمال القتالية إلى أراضي الدول المجاورة، مُطالبًا بضرورة التدخل لمنع تلك الامتدادات.

ومن جانبه أعلن لافروف إدانة بلاده الواضحة لهجمات الحوثيين على مرافق مدنية في السعودية واليمن، زاعمًا تأييد موسكو وأبو ظبي للحل السلمي ورفضهم للحل العسكري.

وفي نفس السياق صرح الدبلوماسي الروسي قائلاً: نعمل على تطوير الحوار بين أطراف النزاع  في اليمن، مع ضرورة مراعاة جميع الأراء السياسية لجميع القوى المتواجدة في اليمن.

يأتي الاجتماع الذي جمع وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ “عبدالله بن زايد آل نهيان” بنظيره الروسي “سيرجي لافروف”، بالتزامن مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا يومه الـ21 مع تصاعد الحدة في التصريحات المضادة لتحركات موسكو الأخيرة، إلى جانب فرض عقوبات إقتصادية وسياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.