تقارير.. أرباح تيك توك تتخطى تويتر وسناب متجمعين وتقترب من يوتيوب

Ahmed11 أبريل 2022آخر تحديث :
تقارير.. أرباح تيك توك تتخطى تويتر وسناب متجمعين وتقترب من يوتيوب

يسير تطبيق “تيك توك” بخطى ثابتة نحو تجاوز حجم إعلانات موقعي “تويتر وسناب شات” مجتمعين خلال العام الجاري، وبات يمثل تهديدا لعرش تطبيق “فيسبوك” في الوقت الذي يقضي المراهقون والشباب الكثير من الوقت عليه.

وحسب صحيفة “ذا جارديان” البريطانية، فإن منصة تيك توك المملوكة للصين تسعى إلى تخطي إعلانات “يوتيوب” بحلول عام 2024، ورغم إطلاق الأخير قبل 12 عام من ظهور تيك توك إلا أن التوقعات تشير إلى تحقيق الأخير 23.6 مليار دولار بالتساوي مع يوتيوب المملوك لشركة جوجل.

جدير بالذكر أن عام 2021 شهد تخطي حجم إعلانات تيك توك نظيره سناب شات، وبحلول نهاية العام الجاري سيتجاوز تويتر في عائدات الإعلانات، المتوقع أن تتضاعف لتصل إلى 11.6 مليار دولار مقابل 10.4 مليار دولار لـتويتر وسناب شات مجتمعين.

يجدر الإشارة إلى أن قاعدة مستخدمي تيك توك انفجرت خلال العامين الماضيين، إذ وصل التطبيق الصيني إلى مليار مستخدم في عام 2021 بعد 4 أعوام فقط من إطلاقه عالمياً، ويرى محللون أن العدد سيصل إلى 1.5 مليار مستخدم مع نهاية العام الجاري.

وحسب محللون، فإن فيسبوك و يوتيوب وإنستجرام احتاجوا إلى 8 سنوات من أجل الوصول إلى مليار مستخدم، فيما احتاج واتس اب إلى 7 سنوات، ورغم الأرقام الخيالية التي يحققها تيك توك إلا أن شركة ميتا المملوكة لمارك زوكربيرغ لا تزال تحمل عدد المشتركين الأكبر ب2.9 مليار مستخدم نشط في فيسبوك، و2 مليار على انستجرام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.