خوفًا من كارثة إنسانية.. الرئيس اليمني يستغيث بالمجتمع الدولي

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 6:06 صباحًا
خوفًا من كارثة إنسانية.. الرئيس اليمني يستغيث بالمجتمع الدولي

دعا رئيس الوزراء اليمني “معين عبدالملك” الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تفادي كارثة إنسانية محققة ستحدث في اليمن، بتقديم الدعم لخطة حكومته الموضوعة لضمان الأمن الغذائي في ظل الأزمة العالمية الخاصة بإمدادات وأسعار المواد الغذائية، مطالبا بضرورة تأسيس صندوق طوارئ لتمويل الاستيراد من أجل تفادى هذه الكارثة.

وطالب رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتكثيف الدعم الدولي والأممي لجهود حكومته للتعامل مع هذة الأزمة الإنسانية وتقديم مزايا تفضيلية لمستوردي القمح من اليمنيين للوصول لأسواق القمح العالمية.

وأكد رئيس الحكومة اليمنية خلال لقاء تم اليوم بين رئيس الوزراء اليمني ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث عبر تقنية الفيديو، أن النقاشات ما زالت قائمة حتي استكمال الإجراءات لوصول الدعم المقدم من الإمارات والسعودية، وأن حكومته حريصة على استقرار الوضع الاقتصادى بتوظيف هذا الدعم.

من جانبه أكد مارتن جريفيث على أن اليمن تأتي على رأس أولويات الأمم المتحدة الإنسانية، معربًا عن  قلقه من تداعيات الأزمة العالمية الناجمة عن التطورات الحالية  على الأمن الغذائي.

وفي إطار آخر، أقلعت أولى رحلات الطيران التجارية يوم الإثنين من مطار صنعاء الدولي منذ عام 2016، كما استقبل المطار أول رحلة أيضا بعد سنوات من الحرب الأهلية التي استمرت سبع سنوات وخلفت عشرات الآلاف من القتلى وأغرقت البلاد في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.