بدعم سعودي.. بدء يطلق إعادة تأهيل 600 منزل في عدن

Ahmed17 يونيو 2022آخر تحديث :
بدعم سعودي.. بدء يطلق إعادة تأهيل 600 منزل في عدن

 

تستمر المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تحت إدارة المهندس “أحمد المدخلي”، في تقديم الدعم الكامل للشعب اليمني، إذ أعلن المدخلي إطلاق عملية البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع السكن الملائم في عدن بتكلفة تبلغ نحو 2,5 مليون دولار.

وأوضح المدخلي أن المرحلة الأولى من مشروع السكن الملائم الذي يأتي بالشراكة مع مؤسسة الوليد الإنسانية، والتي تم البدأ في تنفيذها الأربعاء، تتضمن إعادة تأهيل 600 منزل في مديريتي المعلا وخور مكسر للعائلات ذوي الدخل المحدود.

ولفت إلى أن هذا المشروع الذي يأتي بدعم من السعودية في إطار حرصها على إعادة الإعمار والتنمية المستدامة في اليمن، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية و وزارة الأشغال العامة والطرق في اليمن.

ويقوم المشروع بإعادة ترميم 1100 منزل عبر عدة مراحل من بين 12 ألف منزل طبقا لعدة معايير وضعت عبر اللجان المجتمعية و وزارة الأشغال العامة والطرق من بينها الحالة الإنسانية للأسر وتضرر المنازل من الحرب ومياه الأمطار والسيول بواقع 300 منزل في كل من المدينتين خلال المرحلة الأولى التي تتضمن 600 منزل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.