مصرع العشرات في الهند وبنجلاديش نتيجة الفيضانات

Ahmed
متفرقات
Ahmed19 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 19 يونيو 2022 - 9:03 مساءً
مصرع العشرات في الهند وبنجلاديش نتيجة الفيضانات

لقي العشرات في الهند وبنجلاديش مصرعهم نتيجة الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات، فيما تضرر أكثر من 1,8 مليون شخص على مدار الخمسة أيام الماضية، وذلك بعد شهر من مصرع 7 أشخاص ونزوح نحو ربع مليون آخرين.

وأفادت السلطات يوم أمس السبت، أن 41 شخص لقوا مصرعهم نتيجة الفيضانات والصواعق بينهم 16 في الهند و 21 في بنجلاديش بينهم 3 أطفال في بلدة نانديل؛ وتضرر أكثر من مليون ونصف ما بين فقدان مأوى بالكامل وتضرر بعضها وتشريد نحو 1,8 مليون في آسام الواقعة في شمال شرقي الهند المجاورة لولاية ميغالايا.

وكانت ولاية ميغالايا قد تعرضت لفيضانات عارمة الشهر الماضي ما أدى لفرار نصف مليون وغرق 7 أشخاص وذلك بسبب فيضان نهر “براهمابوترا” الذي يمتد إلى بنجلادش.

وتستمر الأمطار منذ الخميس في ولاية ميغالايا بشمال شرق البلد التي تشهد رياح موسمية تصاحبها الأمطار الغزيرة والفيضانات وتستمر من يونيو وحتى سبتمبر، ما أدى لتضرر الطرق والمنازل وتحويل المدارس إلى مراكز إيواء، فيما أمرت سلطات البلاد بتقديم المساعدات للمتضررين وإخراج بعض سكان القرى المعزولة إلى مناطق أكثر أمانا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.