الهيئة المدنية تدين تفجير الحوثي لـ3 منازل مدنية.. والجيش اليمني يسقط مسيرة

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed3 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2022 - 4:28 صباحًا
الهيئة المدنية تدين تفجير الحوثي لـ3 منازل مدنية.. والجيش اليمني يسقط مسيرة

دانت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل في اليمن ما أقدمت عليه قوات الحوثي يوم أمس السبت من تفجير منازل 3 مدنيين معتبرة أن ممارساتها تندرج تحت إطار جرائم الحرب، جاء ذلك بالتزامن مع إسقاط الجيش اليمني لطائرة مثيرة تابعة لقوات الحوثي.

واعتبرت الهيئة أن ما قامت به قوان الحوثي من استهداف لمنازل في منطقة السيلة مركز مديرية العشة بمحافظة عمران اليمنية تعود للمواطن “نواف علي جبران سيلة” و”سعيد سيلة” و”جميل علي جبران سيلة” هي مخالفات علنية لكل الاتفاقيات الدولية وإجهاض للهدنة الموقعة بين مع الحكومة اليمنية.

من جانبها تمكنت قوات الجيش اليمني من إسقاط طائرة استطلاع محملة بالقذائف في تعز تعود لقوات الحوثي التي شنت قصف على مواقع تابعة للجيش اليمني في جبهة الضباب بقذائف هاون، مشيرا إلى أن قوات الحوثي ارتكبت نحو 2778 خرق منذ بداية الهدنة في تعز من بينها استهداف المدفعية والقناصات لمواقع حكومية كما قامت بزرع الألغام في عدد من المدن خصوصا في الجبهة الغربية والشمالية لمدينة تعز، بالإضافة لاستهداف الأحياء السكنية والتي كان آخرها استهداف الأحياء السكنية في محيط جبل جرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.