فرنسا: جماعة الحوثي تتحمل مسؤولية عدم التقدم في محادثات الهدنة

Ahmed
2022-10-26T17:12:18+03:00
أخبار اليمن
Ahmed26 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 5:12 مساءً
فرنسا: جماعة الحوثي تتحمل مسؤولية عدم التقدم في محادثات الهدنة

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، مسؤولية جماعة الحوثي المسلحة في اليمن عن وقف وعدم تقدم في المحادثات الخاصة بالهدنية اليمنية والتي تقع على عاتقهم في الأساس، ودعت باريس الحوثيين إلى وقف التصعيد، معبرة عن أسفها بسبب عدم تقدم المحادثات الهادفة والتي تؤدي لإرساء الهدنة الجديدة في اليمن.

وقال البيان الفرنسي أن كلًا من السعودية وسلطنة عمان تبذلان جهودا يجب الاعتراف بها بشأن هدنة اليمن، برغم ذلك هنالك توقف غريب في المفاوضات من الجانبين، وفي وقت سابق أدانت الخارجية الفرنسية، الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي المسلحة على ناقلة نفط في ميناء الضبة باليمن، ووصفته بالتهديد الغير مقبول للتجارة العالمية والبحرية ومخالف لحرية الملاحة.

والجدير بالذكر أن جماعة الحوثي المسلحة كانت قد شنت هجوم بطائرتين مسيرتين على ميناء الضبة النفطي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن وذلك في 21 أكتوبر الجاري، وقال المحافظ أن الحوثيين، أطلقوا مسيرتين مفخختين لاستهداف ميناء الضبة النفطي بالتزامن مع وصول باخرة خاصة بنقل شحنات النفط الخام من الميناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.