بتكلفة تلامس الـ4 مليار دولار.. رئيس الإمارات يُدشن مشروع توسعة ميناء خليفة

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed14 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 5:05 صباحًا
بتكلفة تلامس الـ4 مليار دولار.. رئيس الإمارات يُدشن مشروع توسعة ميناء خليفة

قام رئيس الإمارات الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، بتدشين المشروع الخاص بتوسعة ميناء خليفة بتكلفة إجمالية قد وصلت لـ 4 مليارات درهم، وهذا المشروع قد شمل التوسعة الخاصة بميناء خليفة لتطوير الرصيف الجنوبي الخاص بالمنطقة اللوجستية ومرافئ أبو ظبي.

وذلك من أجل استثمار إجمالي قد وصل إلى 4 مليارات درهم، وهو ما يسهم في توسيع مساحة الميناء من 243 هكتار إلى 7019 هكتارات، وذلك في حين قد زاد الطول الخاص بجدار رصيف الميناء إلى 2.3 كيلو متر إلى 11.7 كيلو متر.

ويضم هذا الميناء 21 رصيف خاص بتقديم الخدمات المخصصة إلى القطاعات الاستراتيجية الرئيسية وهو ما يجعل هذا الميناء واحد من أهم الموانئ الخاصة بالمياه العميقة في العالم، بقيمة تتجاوز الـ 18.9 مليار درهم.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن المشروع يمثل إضافة قوية ومهمة إذ يزيد من الطاقة الاستيعابية للميناء لتصل إلى 15 مليون حاوية نمطية وإلى 25 مليون طن من البضائع العامة بحلول 2030، فيما يضم ميناء خليفة 3 من أكبر 4 شركات شحن عالمية وهي كوسكو الملاحية والبحر الأبيض المتوسط وإم إس سي وشركة سي إم إي سي جي إم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.