سياسة إبعاد الحرس القديم.. ماسك يحل مجلس الثقة والأمان في تويتر

Ahmed14 ديسمبر 2022آخر تحديث :
سياسة إبعاد الحرس القديم.. ماسك يحل مجلس الثقة والأمان في تويتر

منذ أن تولى الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال إيلون ماسك، إدارة شركة تويتر الكثير من القرارات التي يصدرها قد تثير الجدل وتقلق العديد من رواد المنصة، وكانت أخر القرارات التي أعلنت عنها المنصة هي حل مجلس الثقة والأمان الخاص بتويتر.

وحسب وكالات إعلام أمريكية، فقد أرسل بريد إلكتروني إلى أعضاء المجلس بقرار تويتر الجديد، وقال العديد من المنتقدون: تلك الخطوة تعتبر مثال آخر على تراجع ماسك عن الجهود المصممة لجعل موقع التواصل الاجتماعي أكثر مكان تحضرا وأمانًا.

وكشف أعضاء المجلس المنحل الذي يتكون من عدة مجموعات استشارية تضم خبراء قد تطوعوا بوقتهم لمعالجة قضايا مهمة جداً تخص المنصة، وبالنسبة للمجالات الخاصة بتركيزهم الرئيسية فهي الأمان والمضايقات عبر الإنترنت، وحقوق الإنسان والرقمية، إلى جانب العمل على منع ظاهرة الانتحار والصحة العقلية، والاستغلال الجنسي للأطفال.

فيما يضم الأعضاء في هذا المجلس شخصيات من منظمة جلاد ومؤسسة حقوق الإنسان وسيمرتنز بجانب المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين، وذكروا أن ماسك قد يؤدي التزامات سابقة كان قد تعهد بها حول جعل تويتر ملاذا لحرية التعبير، كما أن إزالة المواد المستهدفة للأطفال جنسياً ومنحه أولويته الأولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.