اليمن تضع صرف الرواتب شرط أساسي للتقدم في مباحثات السلام

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed22 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2022 - 5:57 صباحًا
اليمن تضع صرف الرواتب شرط أساسي للتقدم في مباحثات السلام

قام وفد من سلطنة عمان بزيارة العاصمة اليمنية صنعاء من أجل ضمان جهود المباحثات الخاصة بالتوصل لحل سياسي قد ينهي الأزمة في الأجزاء اليمنية، وقال رئيس الوفد العماني في صنعاء أنه يجب المضي في الملف الإنساني الذي يخص صرف الرواتب بجانب فتح المطارات.

وقال رئيس وفد صناع محمد عبد السلام، إن الزيارة تأتي لنقل الأفكار والمقترحات التي حملتها المباحثات مع السعوديين والأطراف الدولية إلى القيادة السياسية، مشددا على أن دول العدوان استهدفت الجانب الاقتصادي وعمقت الشرخ الاقتصادي بشكل كبير عبر استهدافها للبنك والعملة، كما أنها تطلق وعوداً لا أثر لها بشأن صرف الرواتب وإنهاء الحصار وخروج القوات الأجنبية.

واختتم تصريحاته قائلا: يجب فصل الملف الإنساني عن الملف العسكري، ومطالبنا تخص كل اليمنيين بلا استثناء على امتداد الأرض اليمنية، مؤكدا على أن بلاده حريصة على تحقيق السلام في اليمن من باب المصلحة والجوار، ودورها في المباحثات مع كل الأطراف مهم وايجابي، كما أن الأشقاء في عمان قدّموا الكثير من الدعم لتحقيق السلام في اليمن، وفي الملف الإنساني وزياراتهم المتكررة الى صنعاء دليل جهودهم الطيبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.