رغم نقص الإمدادات الروسية.. ألمانيا تكشف وجود وفرة في الغاز الطبيعي لديها

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed15 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2023 - 5:38 صباحًا
رغم نقص الإمدادات الروسية.. ألمانيا تكشف وجود وفرة في الغاز الطبيعي لديها

أجرت شركة بروجنوز للاستشارات الاقتصادية الألمانية، حول أزمة إمدادات الغاز المسال، مشيرة إلى أنه لن يحدث اختناق في هذا الجانب رغم أن جهود الدولة لتقليل استخدام الغاز في المنازل أو بالقطاعات الصناعية والتجارية لم تكن تطرح بعد.

وشددت الدراسة على أن مرافق تخزين الغاز المسال لا تزال ممتلئة بنسبة 79% حتى نهاية يناير الماضي، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بالإضافة لاعتدال حالة الطقس بألمانيا التي تضمن انخفاض استهلاك الغاز.

ولفتت الدراسة، إلى أنه على الرغم من نقص إمدادات الغاز الطبيعي إلى جميع دول العالم، وانقطاعها بشكل دائم عن ألمانيا إلا أن برلين لا تعاني من نقص في حصيلة الغاز الطبيعي المسال بالبلاد.

وأوضحت أنه يتم زيادة إمدادات الغاز الطبيعي إلى ألمانيا بسبب قرب الانتهاء من تجهيز 3 محطات للغاز الطبيعي المسال، وبناء 3 أخرى.

ونوهت الدراسة، بأن المخاطر لا تزال قائمة فيما يتعلق بجهود خفض الاستهلاك وتخريب محتمل لخطوط الأنابيب، ودرجات الحرارة في الشتاء القادم وعواقب التدخل السياسي الروسي في العديد من شؤون الدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.