تحذيرات من إنهيار إتفاقية شنجن بسبب موجة اللجوء

عمّـار بن شعيب
أخبار سياسية
عمّـار بن شعيب13 نوفمبر 2015آخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 10:34 صباحًا
تحذيرات من إنهيار إتفاقية شنجن بسبب موجة اللجوء

حذر دونالد توسك رئيس الإتحاد الأوروبي من إنهيار إتفاقية الحدود المتفوحة بين الدول الأوروبية الأعضاء في الإتحاد “إتفاقية شنجن” بسبب تداعيات موجة اللجوء إلى دول الإتحاد.

وقال دونالد توسك رئيس الإتحاد الأوروبي في ختام القمة بين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا في مالطا أن الدول الأعضاء مصممة على الإستمرار بالعمل في إطار إتفافية شنجن، مشيراً إلى أنهم في سباق ومصممون على الفوز به.

هذه وأعلنت عدد من الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي والمشاركة في إتفاقية شنجن إغلاق الحدود وفرض رقابة عليها لضبط المهاجرين إليها، حيث لاتسمح إتفاقية شنجن بإغلاق حدود الدول الأعضاء في الإتفاقية.

وتعد الحدود المفتوحة من أبزر النقاط في إتفاقية شنجن، حيث يستطيع مواطني الدول الأعضاء فيها التنقل في جميع الدول الأعضاء من خلال فيزا شنجن، بالإضافة إلى العملة الموحده “اليورو”.

وتضم إتفاقية شنجن 26 دولة، من بينها 22 دولة من أعضاء دول الإتحاد الأوروبي.

يذكر أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وجه انتقادات لاتفاقية شنجن مطالباً بوقف العمل بها لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين، مهدداً بالإنسحاب منها في حالة عدم تعديلها خلال عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.