المقاومة الشعبية تتقدم في تعز برغم الخسائر البشرية بين أفرادها

سحر أنيس علي
2015-11-17T01:38:27+03:00
أخبار سياسية
سحر أنيس علي17 نوفمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 1:38 صباحًا
المقاومة الشعبية تتقدم في تعز برغم الخسائر البشرية بين أفرادها

يبدو أن المعركة سوف تحسم لصالح الشرعية اليمنية قريباً في تعز، حيث أن المقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف تمكنت من التقدم إلى مساحات شاسعة في تعز محرزة انتصارات نوعية ممتازة، فقد استطاعت تحرير جبل (الحمالة) وسوق (كرش) الواقعان شرق مدينة تعز الحالمة، وذلك بحسب ما أكده القائد العسكري اليمني العميد (فضل حسن)، الذي يعد هو قائد اللواء أول حزم.

كما أن المقاومة الباسلة تمكنت من تحرير منطقة (الوازعية) في تعز، وذلك حسب مصادر مطلعة هناك.

وفي نفس السياق، أكد مصدر طبي في مدينة عدن اليوم الأثنين أن ما يقارب 26 مقاوماً جنوبياً استشهدوا في عملية تحرير محافظة تعز، حيث أنهم من مدينة عدن الباسلة، وقد وضعوا أرواحهم فداء للدين والعرض وحتى يحررون باقي مناطق اليمن من المد الفارسي.

وفي غدر لا مثيل له، قاموا مجرمي الحوثي والمخلوع صالح بوضع عبوات ناسفة وألغام استطاعوا من خلالها تفجير الجسور وممرات مياه السيول تحت أقدام أبطال المقاومة، وذلك في الخط الرابط بين كرش والشريجة، كما أنها عملت على إغلاق الخط بخرسانات كبيرة حتى تعرقل تقدم المقاومة باتجاه تعز الأبية، وذلك حسب ما قاله العميد فضل حسن.

وأشار العميد فضل، أن مليشيات الحوثي الإرهابية والمخلوع صالح انهارت بشكل كبير ولا يصدق، حيث أن المقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي استطاعت تكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

جدير بالذكر بأن الحزن يخيم على محافظة عدن هذه الليل، حيث ما زالت سيارات الإسعاف تدور في مدينة عدن، والشوارع مكتضدة بالبشر الذين يعملون على استقبال الشهداء والجرحى القادمين من تعز وباب المندب، حيث أن المقاومة الجنوبية تعرضت لكمبين في باب المندب أسفر عن مقدل 30 منهم وإصابة العديد بجروح خطيرة، وفي مقدمتهم القائد  هاشم السيد الذي أصيب بشظايا في رأسه، واستشهد أبنه حمزة أمام عينيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.