زيلينسكي يعتزم مواجهة الهجوم الروسي والتقدم للسيطرة على عدة مدن

Ahmed11 يونيو 2023آخر تحديث :
زيلينسكي يعتزم مواجهة الهجوم الروسي والتقدم للسيطرة على عدة مدن

تسعى أوكرانيا إلى استعادة الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في الأراضي الأوكرانية، حيث إنها بدأت في تعدد جوانب الهجوم، فضلًا عن استيراد العديد من الأسلحة في غضون الفترة القليلة الماضية.

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن قواته البرية تكثف الهجوم في العديد من المناطق التي استطاعت روسيا أن تسيطر عليها في غضون الفترة القليلة الماضية.

وأضاف زيلينسكي، في كييف بينما كان بجواره رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: “نستعد بكل ما أوتينا من جهد لمواجهة الهجوم المضاد الروسي على أراضينا، فالروح المعنوية مرتفعة، ونتقدم بشكل ملموس”.

فيما أضاف القادة العسكريون لكييف، أنه لم يتم تحقيق الإنجازات بريًا إلا بشكل طفيف في غضون الفترة القليلة الماضية، فضلًا عن أنها لم تتقدم داخل مدينة باخموت إلا تقدمًا بسيطًا.

وأوضحوا أن الهجوم البري النشط في أربع مناطق، لا سيما على إثر الهجوم الجوي الذي تشنه القوات الجوية الروسية سواء بطيارات مسيرة أو حتى طائرات حربية، لكن السيطرة على تلك الأراضي لم تتحقق إلا بصورة بسيطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.