الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحذر الصين من التعرض لتظاهرات هونج كونج

أخبار الاقتصاد
omar19 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحذر الصين من التعرض لتظاهرات هونج كونج

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاحد، الثامن عشر من أغسطس / آب، السلطات الصينية من مغبة قمع التظاهرات التي تشهدها هونج كونج، والتي تدافع عن الديمقراطية، مثلما فعلت السلطات الصينية قبل نحو 30 عاما في التظاهرات التي شهدتها ساحة إنمين، بالعاصمة الصينية بكين، مشيرا إلى أن إقدام السلطات الصينية على مثل هذا الأمر سيضر بالمفاوضات التجارية الجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

جاء ذلك خلال التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لعدد من الصحفيين في ولاية نيوجيرسي، الواقعة شمالي غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فب تصريحاته “أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية التوصل إلى اتفاق إذا مارسوا العنف (…) إذا حصلت تيان إنمين أخرى”.

وردف الرئيس الأمريكي بقوله “أعتقد أنه سيكون صعبا للغاية فعل ذلك إذا حصلت أعمال عنف”.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب ساعات من خروج مئات الآلاف من المتظاهرين في هونج كونج، في مسيرات احتجاجية، على الرغم من سقوط الأمطار بشكل غزير.

تجدر الإشارة إلى ان المحتجين في هونج كونج، خرجوا في تظاهراتهم منذ نحو عشرة أسابيع، وهو ما تسبب في أزمة كبيرة بمدينة هونج كونج، والتي تعد من أكبر المدن التجارية في العالم، للتنديد بمشروع قانون يتيح بتسليم المطلوبين في هونج كونج للسلطات الصينية، قبل أن تتسع رقعة الاحتجاجات لتطالب بمزيد من الديمقراطية.

من جانبها، نشرت السلطات الصينية عدد من جنودها والآليات العسكرية بالقرب من مدينة هونج كونج، والتي تتمتع بحكم ذاتي، وفق الاتفاق المبرم عام 1997، بين الصين وبريطانيا، والذي يقضي بإعادة مستعمرة هونج كونج البريطانية للسلطات الصينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.