عقوبات بالجملة من أوكرانيا على منظمات وشركات روسية.. اعرف التفاصيل

Ahmed3 أبريل 2023آخر تحديث :
عقوبات بالجملة من أوكرانيا على منظمات وشركات روسية.. اعرف التفاصيل

تسعى أوكرانيا إلى مواجهة روسيا من خلال الكثير من الإجراءات سواء الاقتصادية أو السياسية أو حتى العسكرية؛ لذا قررت كييف فرض المزيد من العقوبات على أفراد وشركات روسية، فضلًا عن إقرار عقوبات على شركة بالمنطقة الأوكرانية التي توجد بها روسيا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أول أمس السبت، إنه تم فرض العديد من العقوبات ضد الكثير من الشركات والمنظمات وحتى الأفراد الذين يدعمون الغزو الروسي لأوكرانيا، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق العقوبات لمدة 10 سنوات.

وأضاف الرئيس الأوكراني أن العقوبات تستهدف غالبًا المصانع الخاصة بالأسلحة، والمؤسسات البحثية العسكرية في روسيا، بالإضافة إلى وزارة المالية الروسية ومجلس الاتحاد، والغرفة العليا في البرلمان الروسي.

فيما أدرجت أوكرانيا الحرس الثوري الإيراني أيضا على قائمة العقوبات، وذلك لوصول أنباء لكييف تؤكد مساندة إيران لروسيا بالعديد من الطائرات المسيرة المتفجرة والتي يطلق عليها “مسيرات انتحارية”.

يذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية كانت قد بدأت في 24 فبراير من 2022، وذلك لسعي روسيا منع انضمام أوكرانيا إلى حلف الأطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.