مصر تصل بمستويات انتاج الغاز الطبيعي في حقل ظهر إلى قرابة 3 مليار متر مكعب يوميا

omar
أخبار الاقتصاد
omar21 أغسطس 2019آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 11:12 مساءً
مصر تصل بمستويات انتاج الغاز الطبيعي في حقل ظهر إلى قرابة 3 مليار متر مكعب يوميا

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، اليوم الأربعاء، الحادي والعشرين من أغسطس / آب، أن الطاقة الإنتاجية من الغاز الطبيعي لحقل ظهر الواقع قبالة السواحل المصرية في البحر المتوسط، اقتربت من مستويات ثلاث مليارات قدم مكعبة يوميا.

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن وزير البترول المصري، فإن الطاقة الإنتاجية من الغاز الطبيعي لحقل ظهر، بلغت خلال شهر فبراير / شباط الماضي، نحو 2.1 مليار متر مكعب يوميا، وهو ما يعني ارتفاع معدلات انتاج الغاز الطبيعي من حقل ظهر خلال الأشهر الستة الأخيرة بنحو نصف مليار متر مكعب.

وبحسب وكالة رويترز الامريكية للأنباء، فإن الحكومة المصرية تستهدف الوصول بالطاقة الإنتاجية لحقل ظهر بنهاية عام 2019 الجاري، إلى أكثر من ثلاث مليارات متر مكعب يوميا.

ووفقا لتقديرات شركة إيني الإيطالية، التي اكتشفت حقل ظهر في عام 2015، فإن احتياطيات الغاز الطبيعي في حقل ظهر تبلغ نحو 30 تريليون قدم مكعبة.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، قد أعلنت في شهر مارس / آذار الماضي، أن شركاء حقل ظهر سيضخون استثمارات بنحو 1.2 مليار دولار أمريكي، خلال 2019 – 2020، من أجل تكثيف الأنشطة التنموية في المنطقة المحيطة بحقل ظهر، الواقعة قبالة السواحل المصرية الشرقية للبحر المتوسط.

وكان شركاء حقل ظهر قد ضخت استثمارات بنحو 3.2 مليار دولار أمريكي لتنمية الحقل خلال 2018 – 2019.

وتستهدف السلطات المصرية تصدير نحو ملياري قدم مكعب من الغاز الطبيعي بنهاية عام 2019، بحسب تصريحات وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، والتي نشرتها وسائل الإعلام المصرية في مارس / آذار الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.