الارتفاع الـ32 على التوالي.. التضخم في السعودية يرتفع بنسبة 3%

Ahmed15 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الارتفاع الـ32 على التوالي.. التضخم في السعودية يرتفع بنسبة 3%

شهد شهر أغسطس الماضي ارتفاع معدل التضخم في المملكة العربية السعودية على أساس سنوي 3% مقارنة بالعام الماضي، بينما ارتفع التضخم بنسبة 0.4% على أساس شهري.

وحسب تقرير صحفي صادر عن الصحيفة “الاقتصادية”، فإن تضخم أغسطس هو الأعلى منذ يونيو 2021 الذي بلغ حينها 6.2%، وصعد التضخم في الشهر الماضي بشكل رئيس من ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات ثاني الأقسام وزنا في المؤشر 4%.

ارتفاع التضخم في قسم الأغذية والمشروبات جاء نتيجة ارتفاع أسعار الأغذية 4.3% واللحوم ارتفعت 6.7% والحليب والبيض تخطوا نسبة الـ13% بينما الزيوت 11.5%.

جدير بالذكر أن تضخم الشهر الماضي هو الارتفاع الـ32 على التوالي، بعدما ارتفع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار الجملة لشهر أغسطس 2022 بنسبة 5.6% مقارنة بنظيره من عام 2021م، بينما سجل مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس 2022 ارتفاعاً هامشياً بنسبة 0.4 في المائة، مقارنة بشهر يوليو 2022.

يشهد العالم أجمع تضخم جامح وزيادة أسعار السلع والخدمات الأساسية مثل الأطعمة والطاقة والنقل والملابس، ما تسبب بدوره في ارتفاع تكلفة المعيشة، وذلك في أعقاب تفشي فيروس كورونا في العالم والذي استمر قرابة العامين بعدها بدءت الحرب في أوكرانيا التي كانت سببا رئيسيا في هذا التضخم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.