اسعار النفط تتجه للاستقرار قرب حاجز 60 دولار امريكي للبرميل من خام برنت

omar
أخبار الاقتصاد
omar21 أغسطس 2019آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 11:11 مساءً
اسعار النفط تتجه للاستقرار قرب حاجز 60 دولار امريكي للبرميل من خام برنت

شهدت أسعار النفط في الأسواق العالمية، خلال تعاملات أمس الثلاثاء، العشرين من أغسطس / آب، حالة من الاستقرار، بفعل تفاؤل المستثمرين من انحسار الآثار الناتجة عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وعزم الدول الاقتصادية الكبرى الرئيسية اتخاذ العديد من الإجراءات التحفيزية لزيادة معدلات النمو الاقتصادي المتباطئة، للتغلب على بواعث قلق المستثمرين من انخفاض الطلب على خام النفط خلال الفترة المقبلة.

وارتفعت أسعار النفط من خام القياس العالمي مزيج برنت، بنحو 29 سنتا، أي بنسبة تبلغ 0.5 %، ليصل سعر برميل النفط من خام القياس العالمي مزيج برنت إلى 60.03 دولار أمريكي.

كما ارتفعت أسعار النفط من خام غرب تكساس الوسيط الامريكي، بنحو 13 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام غرب تكساس الوسيط الأامريكي إلى 56.34 دولار أمريكي.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلنت أنها ستمد الإعفاء الممنوح لشركة هوواي تكنولوجيز، المتعلق بشراء مكونات منتجاتها من الشركات الأمريكية، في خطوة تهدئ بشكل طفيف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

ورأى جون كيلدوف المحلل لدى أجين كابيتال في نيويورك الأمريكية، قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “إنها حركة المد والجذر في حرب التجارة الأمريكية الصينية وآمال التحفيز الاقتصادي هي التي تهيمن على تلك الأسواق، بما في ذلك التحفيز المالي من جانب الألمان”.

إلا أن أسعار النفط لم تسجل ارتفاعا كبيرا، على الرغم من حالة التفاؤل لدى المستثمرين، بفعل بواعث القلق تجاه توقعات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، والمتعلقة بانخفاض معدلات الطلب العالمي على خام النفط خلال العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.