بذكريات الماضي.. البلوز يسعى للثأر من الأتليتي في قمة الليلة

Ahmed
2021-02-23T19:07:41+03:00
أخبار الرياضة
Ahmed23 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 7:07 مساءً
بذكريات الماضي.. البلوز يسعى للثأر من الأتليتي في قمة الليلة

تستضيف مدينة بوخاريست الرومانية قمة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا التي تجمع فريق أتليتكو مدريد الإسباني ضد ضيفه الإنجليزي تشيلسي، في مباراة الذهاب التي كان مُقرر إقامتها على أرضية ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، لكن السُلطات الإسبانية رفض استقبال بعثة البلوز، بسبب الإجراءات الإحترازية المُتبعة في البلاد، خوفًا من تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا

يأمل الأتليتي في تحقيق الفوز بنتيجة مُرضية لتسهيل مُهمته في الإياب، ومصالحة جماهيره بعد الأداء السئ للفريق في المبارايات الأخيرة، أخرها التعثر أمام ليفانتي في مباراة انتهت بهدفين دون رد للأخير، وهو ما قلص الفارق مع منافسه المباشر على لقب الدوري الإسباني ريال مدريد إلى ثلاث نقاط فقط.

وتأهلت كتيبة الأرجنتيني “ديجو سيميوني” إلى دور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، خلف المتصدر بايرن ميونخ صاحب ال16 نقطة بدون أي هزيمة في مرحلة المجموعات.

تشكيل أتليتكو مدريد المتوقع لمواجهة تشيلسي

  • حارس المرمى: يان أوبلاك
  • خط الدفاع: يورينتي، ستيفان سافيتش، فيليبي، ماريو هيرموسو، رينان لودي
  • خط الوسط: كوكي، جيفري كوندوجبيا، ساؤول نيجويز
  • خط الهجوم: جواو فيليكس، لويس سواريز

على الجانب الأخر فريق تشيلسي يخوض أولى منافساته الأوروبية تحت قيادة الألماني “توماس توخيل”، الذي يأمل في تحقيق الفوز في مباراته الأولى أمام القوي الإسباني أتليتكو مدريد، ووضع قدم في دور ربع النهائي.

يحلم الفريق اللندني بتخطي عقبة الروخيبلانكوس والتأهل للدور القادم لأول مرة منذ موسم 2013- 2014، حينما تأهل على حساب غالطة سراي التُركي ووصل إلى ربع النهائي وأقصى بطل فرنسا باريس سان جيرمان.

وفي نصف النهائي واجه البلوز منافس الليلة فريق أتلتيكو مدريد، وخرج بثلاثية مقابل هدف وحيد سجله الإسباني “فيرناندو توريس”، فيما سجل ثلاثية الإسبان كلاً من “أدريان لوبيزـ ودييجو كوستاـ وأردا توران”.

على ما يبدو أن الماضي يقف في صف كتيبة سيميوني، فقد سبق وحقق الأتليتي لقب كأس السوبر الأوروبي عام 2012 بصفته بطل الدوري الأوروبي على حساب تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في مباراة انتهت برباعية مقابل هدف وحيد، وشهدت تألق الكولومبي “راداميل فالكاو” الذي نجح في تسجيل هاتريك في مرمى بيتر تشيك.

تشكيل تشيلسي المتوقع لمواجهة أتليتكو مدريد

  • حراسة المرمى: ميندى
  • خط الدفاع: روديغير، ماركوس ألونسو، كريستنسن، بن تشيلويل
  • خط الوسط: جورجينيو، نجولو كانتي، تيمو فيرنر
  • خط الهجوم: كيم زياش، كاي هافيرتز، أبراهام
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة