مظاهرات في الأرجنتين بسبب سوء توزيع لقاحات كورونا

Ahmed
2021-03-01T04:05:47+03:00
أخبار سياسية
Ahmed1 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 4:05 صباحًا
مظاهرات في الأرجنتين بسبب سوء توزيع لقاحات كورونا

تجمهر آلاف المواطنين في الأرجنتين أمام مقرات الحكومة مطالبين برحيلها ووقف الفساد، وذلك بعد أن قام وزير الصحة الأرجنتيني “جنيس جونزاليس” بمنح اللقاحات لأشخاص مقربين مِنه، متجاوزًا بذلك القوانين التي تفرض أولويات الأشخاص في الحصول على النطعيم.

وطالب المتظاهرين الذين نظموا إحتجاجتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي بوقف فساد الحكومة، وتوزيع اللقاح بشكل سوي، حيث تكون الأولوية للأشخاص الأكثر احتياجًا من أصحاب الحالات الحرة وكبار السن والأطقم الطبية.

وكان قد صدر يوم الاثنين الماضي قائمة بالأشخاص المتلقين اللقاح، وكان من ضمنها وزير الاقتصاد ورئيس البلاد السابق وعائلته، حيث قالت مصادر أنهم أشخاص مقربون من وزير الصحة وطالبوه بتلقي اللقاح واستجاب لهم على الفور.

وأسفر عن ذلك تقديم وزير الصحة لاستقالته بناءًا على طلب الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز لوزير، مدينًا هذه الأعمال الهمجية بشدة ومشددًا أنه لا يجب الصمت عنها.

وقد سجلت الأرجنتين إجمالي إصابات 2 مليون، كما وصل عدد الوفيات إلى 52 ألف وفاة من ضمن عدد السكان في البلاد الذي يبلغ عددهم 44 مليون نسمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.