الصين تلتقط صور فائقة الدقة للكوكب الأحمر

Ahmed
أخبار التكنولوجيا
Ahmed4 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 10:36 مساءً
الصين تلتقط صور فائقة الدقة للكوكب الأحمر

أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للفضاء، اليوم الخميس بأنها نجحت في التقاط صور فائقة الدقة لكوكب المريخ، وقامت المؤسسة بنشرهم جميعا ليلقي عليها العالم نظرة أقرب.

والتقطت هذه الصور عن طريق المسبار الفضائي ” تيانون -1″ الذي أطلقته الصين إلى الفضاء في 23 يوليو الماضي، حيث دخلت المركبة الفضائية مدار الوقوه حول المريخ في يوم 24 فبراير بعد المناورة المدارية، وبعدها بيومين استأنف القيام بالمسوحات والصور للكوكب.

وأسفرت تلك المباحثات عن صورتين للكوكب الأحمر على مسافة 330- 350 كم فوق السطح، وهما صورتين بانكروماتيتين تم إلتقاطهم بواسطة كاميرا “تيانون-1” بدقة 70 سم، وبدقة فائقة.

أمّا الصورة الثالثة، فهي صورة ملونة تظهر القطب الشمالي للكوكب، تم أخذها عن طريق كاميرا متوسطة الدقة، قادرة على التعرض للضوء بالتحكم عن بعد، ويمكنها مسح التضاريس والتقاط صور بتقنية الاستشعار عن بعد.

وكانت الصور الثلاث قادرة علي إظهار التضاريس بوضوح، حيث ظهر فيها التلات الجبلية والكثبان الرملية والحفر الصغيرة والكبيرة التي تصل قطر إحداهن إلى 620 متر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.