آبل تحصل على براءة اختراع أحذية ذكية للواقع الافتراضي

Ahmed
2021-03-20T04:06:20+03:00
أخبار التكنولوجيا
Ahmed20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 4:06 صباحًا
آبل تحصل على براءة اختراع أحذية ذكية للواقع الافتراضي

حصلت شركة آبل عملاقة التكنولوجيا على براءة اختراع جديدة وهو عبارة عن حذاء ذكي لاسلكي سيكون مصاحبًا لسماعات ونظارات الواقع الافتراضي.

وسيكون جهاز القدم الذكي أحد ملحقات سلسلة الألعاب الافتراضية، حيث سيعطي احساس لمستخدمه بالشعور بالحرارة كالسير علي شاطيء مشمس، أو احساس المشي على أرضية باردة مبلطة، وذلك عن طريق إلحاق الجهاز بمكونات إخراج لمسية وبوليمرات ومشغلات كهرومغناطيسية.

وتضيف الشركة بأن القوة التي ستخرج من قدم المستخدم ستقوم بتحفيز ردود الفعل اللمسية حيث سيكون الجهاز مزود بدوائر تحكم بأشارات لتؤثر في النهاية مكونات الإخراج اللمسية.

وقد حصلت شركة patently على براءة اختراع للبدء في تصنيع الجورب أو القدم الذكي، وذكرت إحدى الصحف البريطانية أنه من المقرر أن تطرح شركة آبل نظارتها للواقع الافتراضي في عام 2022 والتي ستصل تكلفتها إلى 1000 دولار للواحدة، وستعمل بواسطة معالج M1 Mac

ومن ناحية أخرى، تواصل الشركة إنجازاتها التكنولوجية حيث كشفت إحدى التسريبات عن مواصفات للحاسب اللوحي الجديد “آيباد برو” منها تقنية ميني ليد لتحسن نسب السطوع اثناء التصوير وتقنية “ثندر بولت” التي تسمح بانتقال البيانات لاجهزة آبل بسرعة فائقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة