بوساطة عربية.. مباحثات سرية بين الهند وباكستان بحثًا عن السلام

Ahmed22 مارس 2021آخر تحديث :
بوساطة عربية.. مباحثات سرية بين الهند وباكستان بحثًا عن السلام

كشفت إحدى الوكالات الرسمية، أن كل من دولتي باكستان والهند أقامتا محادثات سرية، في إطار سعيهم للوصول إلى حل سلمي لنشر السلام.

وجاءت تلك المحادثات بعد قرار الجيشان الهندي والباكستاني بإيقاف إطلاق النيران الذي استمر لشهور عديدة في منطقة كشمير التي يتم عليها النزاع، حيث أشارت الوكالة بأن استمرار ذلك القرار بمثابة خطوة حقيقة تجاه السلام.

وجاء تلك القرار عبر محادثات تليفونية أجراها قيادين عسكريين في كل من الدولتين واتفقا على حل مخاوف بعضهما التي قد تؤدي لأحداث عنيفة في منطقة الهيمالايا، وأضافت الوكالة أن دولة الإمارات كانت بمثابة الوسيط بين الدولتين لحل الأزمات الواقعة بينهم.

ومن المفترض أن تسير الخطوات القادمة -إذا نجحت المفاوضات- نحو قيام الدولتين بإعادة سفراءها إلى إسلام إباد ونيودلهي الذين تم سحبهم في عام 2019، وبعد ذلك يأتى الجزء الأكثر صعوبة وهو اتفاقات حول عودة التجارة، والتوصل لحل نهائي حول إقليم كشمير المتنازع عليه منذ سنوات.

وبدأت الصراعات بين الدولتين بسبب قيام الهند بإلغاء الحكم الذاتي لولاية كشمير في 2019، وتحركت باكستان ضد ذلك بسبب أن الولاية أغلبها من المسلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.