اليمن تبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة تطورات الأوضاع الراهنة في البلاد

Ahmed
2021-03-26T04:28:45+03:00
أخبار اليمن
Ahmed26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 4:28 صباحًا
اليمن تبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة تطورات الأوضاع الراهنة في البلاد
 

التقى كلا من من خالدة بوزار مديرة المكتب الإقليمي للعرب في برنامج الأمم المتحدة، مع السفير عبدالله السعدي المندوب اليمني الدائم للأم المتحدة ، وذلك عبر لقاء تم من خلال تقنية الاتصال المرئي لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة في اليمن.

وناقش الجانبين الأولويات الوطنية التي يحتاج إليها اليمن ليتمكن من الوصول إلى مرحلة التعافي، حيث أشار السعدي إلى ممارسات جماعة الحوثي كانت سببًا في انقلاب الأوضاع اليمنية الإنسانية، وحدوث مجاعات خطيرة بين النساء والأطفال.

كما أشاد السفير بجهود الحكومة اليمنين وحرصها على نشر السلام الدائم، وحل الأزمات الاجتماعية التي تفاقمت جراء الهجمات التي تقوم بها جماعة الحوثي على المحافظات اليمنين المختلفة.

من ناحية أخرى، عبرت مديرة المكتب الأقليمي خالدة بوزار عن سعادتها بسبب الدعم المستمر الذي يأخذه المكتب من الوفد اليمني في نيويورك، حيث أشارت أن مكتب الامم المتحدة الإنمائي في اليمن يسعى لتنفسذ مشاريع في الدولة بتكلفة 130 مليون دولار، كمشروع إعادة تأهيل الموانيء اليمنية.

وأضافت أنها تطمح لمزيد من التنسيق مع المكتب لتنفيذ مشاريع يعمل عليها البرنامج في اليمن، حيث يجري الآن مشروع تطوير ميناء الحديدة، ومقترحات لإصلاح مينائي المكلا وعدن.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة