كوريا الشمالية تعقد مؤتمر لأمناء خلايا الحزبية إبريل القادم

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 2:22 صباحًا
كوريا الشمالية تعقد مؤتمر لأمناء خلايا الحزبية إبريل القادم

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في دولة كوريا الشمالية، بأنه سوف يتم انعقاد مؤتمر لأمناء “الخلايا الحزبية” أو الوحدات القاعدية للحزب الحاكم من العمال، وذلك في بداية الشهر القادم، حيث يهدف إلى مناقشة دور خلايا الحزب وأولوياتهم.

ويأتي ذلك المؤتمر تزامنًا مع الاختبار الأول لإطلاق بيونغ يانغ صاروخين باليستيين قصيرين المدى تجاه بحر اليابان في يوم الخميس الماضيحيث يعتبر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ذلك الإطلاق خطوة هامة في تطبيق سياسة الدفاع المتفق عليها في المؤتمر الثامن للحزب الذي عُقد في يناير الماضي.

وتم في المؤتمر الثامن تعديل قواعد الحزب ليتم عقد المؤتمر كل خمس سنوات حيث سيتم تطبيق ذلك على مؤتمرات لمستوى الأدني من أمناء الحزب وعلى مؤتمرات أمناء الخلية.

وسوف يتضمن المؤتمر، الاهتمام بتعزيز الحزب من الناحية التنظيمية والأيديولوجية حسب ما تتطلبه المراحل الجديدة من تصاعد الثورة، كما أنه سيتضمن توجيه موقف وأدوار خلايا الحزب.

والجدير بالذكر أن خلايا الحزب هم وحدات الحزب السياسية الذي يصل عددهم من 5 إلى 30 شخص، وقالت أمانة اللجنة المركزية للحزب الحاكم بأن هذا المؤتمر سيكون السادس لأمناء الخلية، لتحديد أدوار واستراتيجية خلايا الحزب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة