زعماء 23 دولة يجتمعون لوضع معاهدة الطوارئ الصحية

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 2:00 صباحًا
زعماء 23 دولة يجتمعون لوضع معاهدة الطوارئ الصحية

حظى مشروع عقد معاهدة دولية لإغاثة دول العالم في حالات الطوارئ الصحية بموافقة 23 قائد من قادة دول العالم، وذلك بالإشتراك مع رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وشارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي.

وكان المشروع قد طرحه شارل في شهر نوفمبر 2020، في أعقاب قمة زعماء دول مجموعة العشرين، حيث ستتضمن تلك المعاهدة مساعدة دول العالم الفقيرة في حالات الطوارئ التي من الممكن أن تحدث مستقبلاً مثل الأوبئة والأمراض، والتي يعد فيروس كورونا من ضمنها.

كما ستشمل تلك المعاهدة إمكانية توفير الأدوية واللقاحات، والكشف عن الإصابة وإجراء الفحوصات بشكل متوازنٍ، حيث وقع كلا من رئيس المجلس الأوروبي مع رئيس منظمة الصحة العالمية مقالٍ يتضمن دعوة للدول لبرم معاقدة دولية بشأن الجوائح الصحية، وسوف يتم اليوم الثلاثاء عرض هذا المشروع.

واستطاع المقال أن يحظى بدعم 23 قادة دول، منهم بريطانيا وفرنسا وكينيا ورواندا وتشيلي وكوستاريكا وتونس والسنغال وأسبانيا و أوكرانيا وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلي كوريا الجنوبية واليونان واندونيسيا وألبانيا.

وجاء في ذلك المقال دعوة للدول بضرورة التكاتف معًا لمواجهة الأوبئة حيث أنه لن تتمكن دولة واحدة من الوقوف أمام تلك الحالة الصعبة بمفردها، كما أضاف أن هذه المهمة سوف تتطلب وقتًا كبيرًا لتحقيقها، وستحتاج لقيادة حكيمة من جميع أطرافها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة