منشأة نفطية إماراتية تتعرض للقذف في اليمن

Ahmed
2021-04-05T21:39:50+03:00
أخبار اليمن
Ahmed5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 9:39 مساءً
منشأة نفطية إماراتية تتعرض للقذف في اليمن

 

 

أُطلقت مساء الأمس ثلاث قذائف هاون على منشأة بلحاف الإماراتية لتصدير الغاز المسال في مديرية رضوم الواقعة بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن، دون اي انباء عن سقوط ضحايا من قوات الإمارات العسكرية التي تنتشر في أرجاء المنشأة.

واستهدف القصف في منشأة موقع بلحاف موقع الدفاع الجوي وقرب الميناء، بالإضافة إلى منطقة قريبة من مدرج المطار في المنشأة، حيث يعتبر هذا المشروع من أضخم المشروعات الاقتصادية في اليمن منذ بدايته عام 2009، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 6.9 مليون طن سنويًا.

وكان محافظ شبوة قد طالب في وقتٍ سابق من التحالف العربي بإخلاء المنشآة من القوات الإماراتية وإعادة تشغيلها لتقوم بعملها من جديد، حيث تعتبر الآن ثكنة عسكرية لقوات الجيش، مضيفًا بضرورة اعتبار المنشآة مكانًا يقدم خدمة اقتصادية للدولة، وعدم إقحامها في أي صدام مسلح.

ولم تصدر اي جهة بيانًا حول تبينها للحادث.

ويتكون مشروع مصفاة بلحاف من أنبوب رئيسي يصل طوله إلى 320 كيلومترًا يربط المنشآة بحقول إنتاج الغاز في مآرب شمال شرق اليمن، بالإضافة لوجود محطة الإنتاج، ومرفأ التصدير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.