لافروف يبحث مع الجانب المصرى حلولاً للقضايا الدولية والإقليمية

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed12 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 10:54 مساءً
لافروف يبحث مع الجانب المصرى حلولاً للقضايا الدولية والإقليمية

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن روسيا ومصر لديهما رؤية مشتركة فيما يخص العلاقات بين الدولتين وكذلك بالنسبة للملفات الإقليمية والدولية.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع بين لافروف اليوم الأثنين مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية سامح شكرى فى مؤتمر صحفى بالقاهرة.

وأشاد الوزير الروسى لافروف باللقاء، واصفاً محادثاته مع الرئيس المصرى بالبناءة ومع شكرى بالمثمرة، حيث أن اللقاء تناول مجموعة كبيرة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وكذلك عددا من قضايا المنطقة.

وفى الإطار ذاته أكد لافروف على أهمية وصول أطراف النزاع حول السد الإثيوبى إلى حل تفاوضى توافقى يرضى الأطراف الثلاثة ويكون حلاً فعالاً.

وقال الوزير أن روسيا تقدمت بمقترحات تقنية وفنية ولكن لم يتم دعوتها للوساطة، كما شدد على ضرورة أن يكون حل النزاع ” إفريقي ” مؤكداً على أهمية دور الاتحاد الإفريقى فى تسوية النزاع.

وتناول اللقاء إيضاً مناقشات بشأن الملف الليبى والسورى واللبنانى حيث تدعم روسيا مقررات اللجنة العسكرية المشتركة ليبيا 5+5 ، من جهة أخرى تدعو روسيا إلى عودة سوريا إلى أحضان الجامعة العربية وتؤكد على المنافع التى ستعود على هذة الخطوة.

أما فيما يخص الشأن اللبنانى أكد لافروف أن الجهود الداخلية هى التى ستُمكن البلاد من الوصول لحلول لمشكلاتها الداخلية وعدم الاعتماد على حلول الخارج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.