ليبيا توقع 5 اتفاقيات مع تركيا في مختلف المجالات

Ahmed14 أبريل 2021آخر تحديث :
ليبيا توقع 5 اتفاقيات مع تركيا في مختلف المجالات

وقع مسؤلين من دولتي ليبيا وتركيا بروتكول تعاون يشمل 5 اتفاقيات في مختلف المجالات، حيث تمت الاتفاقية بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجاء ذلك في أطار فعاليات زيارة الوفد الليبي إلى أنقرة ، والذي يشمل على 13 وزيرًا بالحكومة الوطنية ومحمد الحداد رئيس الأركان، وقد جاءوا للمشاركة في الاجتماع الاول لمجلس التعاون الاستراتيجي، حيث قام كلا من اردوغان والدبيبية بالتوقيع على البيان المشترك لهذا الاجتماع.

وشملت تلك الاتفاقيات انشاء 3 محطات كهربائية في ليبيا، ومذكرة تفاهم لبناء محطة ركاب جديدة في مطار طرابلس الدولي، بالإضافة لتدشين مركز تجاري كبير في طرابلس وتعاون استراتيجي في مجال الإعلام.

وجدير بالذكر أن تلك هى الزيارة الأولى التي يجريها الدبيبة إلى تركيا منذ توليه رئاسة الحكومة في يوم 16 مارس الماضي، والتي من المقرر أن يقود بذلك المنصب بلاده في الانتخابات التي تُقام في نهاية العام.

كما بحث الجانبين التركي والليبي كافة الخطوات التي تساهم في تعزيز التعاون بين الدولتين، كما تبادلا الآراء حول القضايا الوطنية والإقليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.